Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و أعمال

وضع صحفي روسي رهن الحبس الاحتياطي في قضية التطرف المزعومة بواسطة رويترز



موسكو (رويترز) – وضعت محكمة في موسكو يوم السبت الصحفي الروسي كونستانتين جابوف رهن الحبس الاحتياطي لمدة شهرين بعد أن اتهمه ممثلو الادعاء بالمشاركة في أنشطة منظمة متطرفة.

وقالت محكمة باسماني في موسكو في بيان إن جابوف أعد مواد فيديو وصور فوتوغرافية لقناة “نافالني لايف” على موقع يوتيوب، التي يديرها حلفاء السياسي المعارض الراحل أليكسي نافالني، الذي توفي في أحد سجون القطب الشمالي في فبراير.

ولم تقدم المزيد من التفاصيل. ولم تستجب متحدثة باسم حركة نافالني لطلب التعليق.

ولم يتسن الوصول إلى جابوف أو محاميه للتعليق.

وظهر جابوف في لقطات فيديو وهو يسير في قفص المحكمة وذراعاه مطويتان. وعمل في العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والروسية في السنوات الأخيرة بما في ذلك رويترز وإذاعة دويتشه فيله الألمانية.

وجاء في البيان الذي صدر عبر قناة تيليغرام الرسمية لمحاكم العاصمة الروسية أن جابوف سيبقى رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة حتى 27 يونيو.

والتهمة الموجهة إليه تصل عقوبتها إلى السجن لمدة تصل إلى ست سنوات. وأظهر مقطع فيديو لم يتم التحقق منه، تم تداوله على تطبيق تيليجرام، اثنين من ضباط إنفاذ القانون يقتحمان شقته ببنادق آلية ويصرخان عليه للنزول على الأرض.

وأشار بيان المحكمة إلى أن السلطات الروسية صنفت مؤسسة مكافحة الفساد، المنظمة التي يديرها حلفاء نافالني والتي تبث على قناة يوتيوب من خارج روسيا، على أنها “عميل أجنبي” ومنظمة متطرفة تحظر أنشطتها داخل روسيا.

ووصف البيان نفسه جابوف بأنه منتج لوكالة رويترز للأنباء.

إعلان الطرف الثالث. ليس عرضًا أو توصية من Investing.com. انظر الإفصاح هنا أو
ازالة الاعلانات
.

وقالت رويترز في بيانها الخاص: “جابوف صحفي مستقل ساهم في الماضي من حين لآخر في ملف أخبار رويترز. ولا يقوم بأي عمل لرويترز في الوقت الحالي”.

وقالت رويترز: “يجب أن يتمتع الصحفيون بالحرية في نقل الأخبار لتحقيق المصلحة العامة دون مضايقة أو أذى أينما كانوا”.

وقالت قناة دويتشه فيله الألمانية في خبر على موقعها على الإنترنت إنه عمل مراسلا لها في موسكو. ولم يرد المكتب الصحفي لدويتشه فيله على طلب للتعليق.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية أنه أثناء تفتيش شقته، تم العثور على رسالة مؤرخة في 11 أبريل من هذا العام تؤكد أن جابوف عمل مع شبكة الوقت الحالي لإذاعة أوروبا الحرة / راديو ليبرتي (RFE / RL) منذ 1 يوليو 2022.

ولم ترد إذاعة RFE، ومقرها براغ، والتي يمولها الكونجرس الأمريكي والتي تصنفها روسيا على أنها “عميل أجنبي” على أساس أنها تحصل على تمويل أجنبي لأنشطة تعتبرها موسكو سياسية، على طلب للتعليق.

وتقول إذاعة أوروبا الحرة على موقعها الإلكتروني إن مهمتها هي تعزيز القيم الديمقراطية من خلال نقل الأخبار غير الخاضعة للرقابة “في البلدان التي تتعرض فيها الصحافة الحرة للتهديد وتنتشر المعلومات المضللة”.

ولم تستجب الشرطة الروسية لطلب التعليق.

ووضعت نفس محكمة موسكو صحفية أخرى، هي أنتونينا فافورسكايا، وهي صحفية تعمل لدى موقع SOTA الإخباري على الإنترنت، والتي تم تصنيفها كعميل أجنبي في روسيا، رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة في 29 مارس/آذار لمدة شهرين في قضية تتعلق بصلاتها المزعومة بحزب الله. مؤسسة نافالني لمكافحة الفساد. وذكرت وكالة أنباء RBK أن فافورسكايا وصفت هذه المزاعم بأنها سخيفة.

إعلان الطرف الثالث. ليس عرضًا أو توصية من Investing.com. انظر الإفصاح هنا أو
ازالة الاعلانات
.

لم ترد SOTA على الفور على طلب للتعليق.

وحظرت السلطات الروسية حركة نافالني باعتبارها متطرفة ووصفت السياسي الراحل بأنه مثير للمشاكل تدعمه الولايات المتحدة لإثارة الثورة من أجل زعزعة استقرار روسيا.

وزعم حلفاء نافالني أن الرئيس فلاديمير بوتين أمر بقتل نافالني في فبراير/شباط، وتعهدوا بتقديم أدلة تدعم ادعاءاتهم. وينفي الكرملين أي تورط للدولة في وفاته.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم السبت نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر أن أجهزة المخابرات الأمريكية خلصت إلى أن بوتين ربما لم يأمر بقتل نافالني في فبراير.

فر العديد من الصحفيين الروس الذين يعملون في وسائل إعلام غير حكومية من البلاد بعد أن أرسلت موسكو قوات إلى أوكرانيا في فبراير/شباط 2022 وأدخلت قوانين جديدة صارمة فرضت عقوبات بالسجن على الأشخاص الذين يُعتقد أنهم شوهوا مصداقية الجيش الروسي أو يوزعون ما تعتبره السلطات أخبارًا كاذبة. عن الجيش.



اعلانات الباك لينك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى